انواع الرياضة ماهي انواع الرياضة اهم انواع الرياضة انواع الرياضة
ركوب الخيل
رياضة مهمة لتحريك القسم السفلي من الجسم ، تساعد في تخفيف الوزن وحرق الدهون ، ولكن قبل البدء بممارسة هذه الرياضة ينبغي اتباع تمارين رياضية للجزء السفلي من الجسم ، مما يساعد على اراحة العضلات اثناء ممارستها.
يمكن ممارسة هذه الرياضة يوميا ، او لثلاثة مرات في الاسبوع ، وفقا للقدرة.. كما يمكن مزاولتها على طريق جبلية او ساحلية.

الدراجة الهوائية
فوائدها من الرياضات المفيدة وخصوصا لتنظيم وتحسين عملية التنفس الا ان النتيجة المرجوة لن تظهر الا بعد اسبوعين او ثلاثة ، من ممارسة هذه الرياضة التي يمكن القيام بها في الطرق الساحلية للمبتدئين وعلى طريق جبلية او صعودا للاكثر تمرسا ، يساعد ركوب الدراجة الهوائية في تقوية عضلات الساقين ، كما ان مزاولة هذه الرياضة في الطرق الجبلية تساعد على حرق الدهون بسرعة اكبر.

يمكن البدء بممارسة ركوب الدراجة الهوائية على الطرق الساحلية لنصف ساعة يوميا لتزداد هذه الفترة تدريجيا في ما بعد وتصل الى الساعة اما الطرق الجبلية فبداية عشر دقائق حتى تصل الى نصف ساعة.

كرة الطائرة
تحرك عضلات الساقين ، ولكنها ليست من الرياضات المعتمدة لتحفيف الوزن ، او لحرق الدهون ، اما اذا تمت ممارستها على الشاطئ فتساعد على اكتساب السمرة.

وهي من الرياضات المسلية اذ تمارس ضمن فريق تساعد على الاسترخاء ، وتنشيط الجسم ويمكن مزاولتها لمرات عدة في الاسبوع .

كرة المضرب
تعتبر من الرياضات العنيفة بعض الشئ وليست من تلك المفيدة في تخفيف الوزن واحراق الدهون ، تحتاج الى حركة سريعة ، لذا يفضل ، قبل البدء بها ، ممارسة رياضة المشي ثم الهرولة اللتين تساعدان على تحريك الجسم ، وتجدر الاشارة ان هذه الرياضة لا تعطي التوازن المطلوب للذراعين ، اي انها تقوي فقط عضلات الذراع التي تحمل المضرب لذا يجب القيام بتمارين اخرى تساعد على تقوية عضلات الذراعين معا ، في الوقت نفسه.

كرة السلة
تشمل المشي السريع والركض والقفز .. بشكل عام تحرك هذه الرياضة كل اجزاء الجسم ، لكنها لا تعتبر تمرينا اساسيا لتقوية العضلات ، ولا سيما للمبتدئين لانها تتطلب بذل مجهود كبير، ويمكن ان تكون لها نتائج ايجابية ، في تخفيف الوزن ، لكنها تفتح الشهية ، لذا يستحسن تناول الفواكه ، مباشرة بعد الانتهاء من ممارستها ، عوض الاطعمة الدسمة التي تراكم الشحوم في الجسم.

الرقص
من الرياضات المفيدة جدا اذ يحرك كل قسم من الجسم ، وينقل ممارسية الى عالم اخر ، اكثر متعة ، فهو يشمل تمرينا للعقل والجسم معا، وهو يفيد بشكل خاص الذين ملوا ممارسة الرياضات العادية ، لكنه لا يعتمد كتمرين اساسي لتقوية العضلات ، لذلك يجب اعتماد تمرينات اخرى مساعدة معه .

يساعد الرقص على حرق الدهون بسرعة اكبر وبنسبة عالية ، يحسن من عملية تنظيم التنفس ، ويفعل عملية الايض. يمكن ممارسة تمارين ارقص يوميا من نصف ساعة الى ساعة فهو يخفف من التوتر.

التزحلق
تحرك عضلات الردفين الفخذ الامامي والظهر تساعد في حرق الدهون وتخفيف الوزن وخصوصا للمتمرسين اما المبتدئين فعليهم اولا تقوية العضلات لتخفيف الضغط عن المفاصل.

يمكن القيام بهذه الرياضة من ثلاث الى ست مرات في الاسبوع بمعدل ثلث ساعة الى ساعة .

منقول