عانت طبقات الدهون، او الاطار الاحتياطي النموذجي، من الكثير من الانتقادات كما انها اكثر اجزاء الجسم المعرضة للاشمئزاز. انها اول شيء يظهر عندما يزيد الوزن واخر شيء يختفي عندما تتبعي نظام غذائي للتخسيس.

اليك بعض الحقائق التي قد لا تعرفينا عن وزن البطن. سوف تساعدك هذه الحقائق على تحويل البطن المقعرة الى محدبة.

قومي بتمرين دهون البطن: الطريقة الصحيحة
ان تمارين اللياقة البدنية الغير فعالة التي قد تمارسيها لمدة 30 دقيقة يوميا لا تكفي لحرق دهون البطن. وكذلك تمارين الوقوف والضغط وغيرها. ما تحتاجينه هو برنامج لتمرين الجسم بالكامل حيث انه سيساعدك على استغلال الطاقة الزائدة التي تتخزن في جسمك على هيئة دهون في البطن.

لتحققي ذلك، يجب ان تنوعي بين تمارين اللياقة البدنية وتدريبات الوزن. تمنحك تدريبات الوزن والومقاومة المميزات التالية:
دهون اقل في الجسم
ايض عالي
حرق سعرات حرارية اكثر
كل هذا سوف يجعل دهون البطن تذوب. اضيفي الى ذلك بعض جلسات تمارين القلب مثل الجري وركوب الدراجات والمشي وسوف تختفي دهون البطن في اقرب وقت ممكن.

دهون البطن تذوب في المطبخ وليس في صالة الالعاب الرياضية
الاكل هو المتهم في تراكم جميع انواع الدهون بما في ذلك دهون البطن. ربما نمارس التمارين الرياضية لمدة ساعة كل يوم، لكننا ناكل باستمرار طوال اليوم. لذلك كوني حكيمة في اختيار طعامك. الطريقة الذكية هي ان تاكلي كل ساعتين حتى لا تتوقف عملية الايض ولا يقل نشاطها. تناولي الفاكهة والخضروات بدلا من المنتجات والاطعمة السريعة التي لا تعد طعاما.

هناك قاعدة عملية مجربة تقتضي ان تاكلي سعرات حرارية اقل مما تحرقين. كلما زادت النغمة العضلية لديك، كلما زاد حرق السعرات الحرارية حتى اثناء فترات الراحة.

انتظمي في حرق دهون البطن
فوق كل ذلك، لا تستسلمي. لقد تراكمت دهون البطن على مدار سنوات لذا لا تتوقعي منها ان تختفي في بضعة اسابيع. اجعلي التمارين الرياضية وعادات الطعام الجيدة عادة لديك؛ غيري اسلوب حياتك بالكامل حتى لا تزعجي نفسك بالدهون الزائدة التي تتراكم على المعدة ولا تسمحي لها ان تتراكم من البداية. القول اسهل من الفعل!