الحب هو كلمة لها معاني جميلة وسامية ونبيلة , فالحب الصادق يعني الاخلاص والتضحية والوفاء وهناك انواع كثيرة من الحب ..


اصبحنا نسمع الكثير عن قصص الحب والعشق وعن الكثير من الاشخاص الذين يفعلون المستحيل ويتحدون المجتمع والاهل لاجل ان تنتهي قصة حبهم هذه بالزواج .. لانهم يرون في هذا الشخص الشريك او الشريكة المناسبة .. ولا يستطيع العيش كل منهما من دون الاخر .. هذا هو مانسمعه او ما يتردد على السنتهم .


ولكن .. المشكلة الحقيقية ليست فيما يقولون فمن منا لا يحب ان يجد الشخص الذي يفهمه ويقدره .. ولا يبذل الجهد كي يوصل افكاره او مايريد اليه بل يفهمه من دون ان يتحدث .. بالطبع جميعنا نتمنى ذلك .


ولكننا نسمع كثيرا انه قد حدث طلاق بين فلان وفلانة بالرغم من انهما تزوجا بعد قصة حب كبيرة وكان كل منهما يرى في الاخر نفسه .


السوال هنا يطرح نفسه .. مالسبب الذي اوصل بهم الى الطلاق ؟!


هل لان الحب قد اصبح فاترا بينهم وان كل منهما اعطى كل مايملك من الحب للاخر قبل الزواج .. فلا يوجد شيء جديد اذا اصبح هناك حالة من الملل ..؟!


هل العلاقة العاطفية التي تكون بين الرجل والمراة قبل الزواج هي ضرورة حياتيه ام هي رفاهية رومانسية ومجرد فترة طيش ومن المفترض ان ننساه ونجعله مجرد ذكريات لمرحلة ذهبت من عمرنا ؟!


هل لاختلاف المجتمعات دور في نجاح هذا النوع من العلاقات ..؟!


هل الحب ياتي قبل الزواج ام بعده , وهل من الضروري ان يبنى الزواج على حب , ام ان الحب الذي ياتي بعد الزواج هو الاصدق والاطول بقاءا ..؟!


ولماذا نحكم على كل شخص جرب ان يحب قبل الزواج واراد ان يتزوج بمن احبها واحبته بالفشل في حياته الزوجية , لماذا لا نغامر ونخوض تجربة الزواج بمن نحب فربما تنجح هذه العلاقة ويدوم الحب بعد الزواج لمدة طويلة ....؟